5 دقائق فقط تصدم اللّبنانيّين…

بـ5 دقائق فقط إستطاع شابٌ أن يُثير إعجاب اللّبنانيّين في لبنان والمهجر من خلال شريط فيديو ترويجيّ للسياحة في لبنان، صُوّر عبر تقنيّات متطوّرة، واعتمد على فكرة “ارتفع فوق لبنان” “Rise Above Lebanon”.
كلّ عملٍ إبداعيّ يبدأ بفكرة. إنّما الفكرة لا تكتمل إذا ما حالفتها فرصةٌ ذهبيّة لتحلّق في فضاء النّجاح. هذا ما حصل مع الشّاب اللبنانيّ كريستيان غمّاشي، الذي التقى منذ أكثر من سنة بوزير السياحة ميشال فرعون في دبي، فأبدى الاخير إعجابه بأعمال غمّاشي في مجال التّصوير، وعرض عليه المجيء الى لبنان لتوثيق النّشاطات السياحيّة فيه بغية الاعداد لشريط فيديو فريد من نوعه يبثّ الشّغف بلبنان والامل بغدٍ أفضل له، فكان العمل الحدث.
في هذا السيّاق، يؤكّد غمّاشي لموقعنا في حديث هاتفي أجريناه معه، حيث يتواجد حاليّاً في الأرجنتين في مهمّة تصوير جديدة، أن “الشّريط يلقى رواجاً كبيراً في لبنان والعالم، وقد حصد ردودَ فعلٍ إيجابيّة، لم يكن صداها متوقّعاً”، لافتا الى أنّ “Rise Above Lebanon” “يجسد رسالة للترفّع عن كلّ المشاكل الفئويّة الصّغيرة والارتقاء الى ما هو أسمى وأهمّ وأثمن وهو بلدنا الحبيب، الذي متى رأيناه كما صوّر من فوق، فإنّ التفاؤل سيكون سيدّ الاحاسيس بلا منازع”.
لا شكّ أن كريستيان غمّاشي هو مثالٌ للشباب اللبنانيّ الطّموح الذي غادر وطنه بحثاً عن غدٍ أفضل، فعادت به الرّحلة الى لبنان عبر فكرة وعدسة وفرصة، شكّلت مجتمعةً 5 دقائق صدمت اللّبنانيين إيجاباً. وما أحوجنا الى صدمات فرحٍ كهذه، ترجع الحاضرين والغائبين الى حضن الوطن.


Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله