أطعمة تساعد على تعزيز العلاقة الحميمة

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات على تعزيز الرغبة، خاصة أن أحدث الدراسات أظهرت أخيراً أن العلاقات الحميمة المتكررة مفيدة للصحة. إليكم أهم الأطعمة التي تساعد في تنشيط الحياة الحميمة.

الشوكولا الداكنة

يجب على الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة أن تشكل جزءاً لا يتجزأ من نظامكم الغذائي اليومي لأنها تمنحكم الكثير من الفوائد الغذائية. ولحسن حظكم، إن الشوكولا الداكنة أيضاً غنية بمضادات الأكسدة وبالطبع لذيذة جداً بالنسبة لكم. فقد ربط العلماء مضادات الأكسدة بتقليص مؤشرات التقدم في السن، وخطر فقدان الرغبة الجنسية.

المكسرات البرازيلية

لذيذة وغذية، وتعزز نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجل والبويضات لدى المرأة، ما يجعلها مصدراً ممتازاً لتنشيط الرغبة. كما أنها تقلص خطر الإصابة بسرطان البروستات لدى الرجل.

المحار البحرية

طعام غني بالزينك، ويُعرف بزيادة الرغبة وفبركة خلايا الحيوانات المنوية، ما يجعله عامل داعم للرجال الذين يرغبون في الإنجاب، فضلاً عن تعديل المزاج بشكل يشجّع الحميمية.

الكرفس

هذه الخضروات الغنية بالألياف تعزز العلاقة الحميمة، كما من شأنها أن تزيد رغبة المرأة الحميمة. تحتوي الكرافس أيضاً على الأندروستيرون، وهو هورمون ذكوري يعزز انجذاب الرجل للمرأة. وفي حال تناوله بانتظام، يساعد على الحفاظ على تعديل دائم في المزاج، والشعور برغبة إضافية للحميمية.

الكيوي

فاكهة غنية بالفيتامين سي، وتُعرف بقدرتها على تعزيز الرغبة والخصوبة، فضلاً عن أنها فاكهة استوائية لذيذة.

السبانخ

خضروات ورقية خضراء تحتوي على كمية كبيرة من حمض الفوليك تسهم في تعزيز الخصوبة.

الثوم

غنيّ بالأليسين، يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ما ساعد على تدفق الدم أكثر الى الأعضاء التناسلية لدى النساء والرجال، ما يجعله من أفضل الأطعمة التي تدعم الحياة الحميمة. ولكن لا تكثروا منها، إذ للثوم رائحة قد تقضي على الرغبة إذا فاحت!

الفراولة

لم يعد سراً أنّ الفراولة طعام يعزز الرغبة الحميمة لدى الرجال والنساء على حد سواء. وإذا أضيفة إلى جانب الشوكولا الداكنة، فستحظون بفرصة الاستمتاع بمذاق لذيذ وبليلة متميزة.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله